القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب شطرنج كيف تلعب نهايه الدور endgames

Book chess

قبل أن نغرق في عالم رائع من استراتيجية النهاية ، نود أن نقدم لك بعض التلميحات حول كيفية استخدام هذا الكتاب.

   لقد سعينا إلى بناء كل فصل في أفضل شكل وأكثرها منهجية. ومع ذلك ، فإن موضوع هذا الكتاب معقد للغاية بحيث يصعب تجنب بعض التداخل بين الأقسام. لذا ، على سبيل المثال ، يمكن العثور على موضوع "تبادل البيدق الأخير" ليس فقط تحت عنوان "التبادل الصحيح" (الفصل 4) ، ولكن أيضًا تحت "فن الدفاع" (الفصل 16) ومع قليل من الخيال حتى في فن البيدق بلاي '(الفصل 2). إذا لم تعثر على موضوع تتوقعه ، فالرجاء الرجوع إلى قائمة المحتويات.

   كلما عملت بشكل مستقل على لعبتك ، كلما تحسّن المزيد من الشطرنج الخاص بك. لذا نوصيك بأن تدرس بعناية جميع الأمثلة الواردة في هذا الكتاب. يجب عليك أولاً إعداد المواضع في كل قسم على لوحة شطرنج ومن ثم اللعب باهتمام من خلال الاختلافات الرئيسية المطبوعة بخط غامق على الأقل. فيما يتعلق بهذا ، يجب عليك محاولة حل التمارين التدريبية بشكل مستقل ، كما يجلس بهدوء في رقعة شطرنج. في كل حالة ، ابحث عن الإجابة فقط عندما تصل بالتأكيد إلى نتيجة مؤكدة. خطأ نموذجي عند العمل على مثل هذه التدريبات هو البحث عن الحل عندما يكون كل ما قمت به هو العثور على الخطوة الأولى من شكل واحد. هناك في الواقع بعض التمارين التي يسهل العثور فيها على المفتاح بسهولة ، ولكن من أجل الحصول على إجابة كاملة على السؤال ، يجب التوصل إلى استمرارية جوهرية. لتجنب خطر خداع الذات في هذا الصدد ، من الأفضل كتابة إجاباتك.

   لتلميع التقنية الخاصة بك بشكل أكبر ، نوصيك باللعب من خلال كل من ألعاب grandmaster والألعاب الخاصة بك والتركيز دائمًا على الموضوعات في فصول هذا الكتاب. سوف تكون مندهشًا جدًا لإيجاد المعرفة الجديدة والأفكار التي يجلبها هذا.

   بطبيعة الحال يجب أن تدرس النهايات الرائعة ، مثل Capablanca ، Andersson ، Karpov و Kramnik. ستلاحظ أن العديد من اللاعبين قويون بشكل خاص في بعض المجالات الاستراتيجية التي نتعامل معها ؛ على سبيل المثال ، Smyslov في مجال التبادلات ، Petrosian في التفكير الوقائي وإعاقة ، فيشر في استخدام الأسقف ، و Kasparov في نشاط قطعة.

   لاعبين طموح سيما ونحن نوصي أيضا تبحث عن وظائف إضافية وأمثلة مفيدة لكل قسم وتخزينها كمادة تدريبية في المستقبل.

   ومع ذلك ، فإن مجرد المعرفة والتدريب ليس بديلاً عن اللعب الحقيقي. هذا يجلب لنا أن لدينا أهم قطعة من نصيحة: يجب بأي حال من الأحوال تحد نفسك لدراسة هذا كتبى مستقى من الكتب كنت بحاجة للعب واللعب والاستمرار في اللعب. وفي هذا الصدد فإننا ننصح تلعب بها endgames الخاص بك، وعلى أي حساب الاتفاق على التعادل في وقت مبكر في وضع الغنية. ستتمكن فقط من تطوير مهاراتك في لعبة النهاية بسرعة إذا جمعت معرفتك المكتسبة حديثًا مع اللعب العملي الكافي.

المؤلف: مولر كارستن وولفغانغ Pajeken
العنوان: " كيف للعب الشطرنج Endgames "
حجم الكتاب ١٠ ميجا
عدد الصفحات٣٥١
تحميل الكتاب

تعليقات